التربية تتخذ جملة من الاجراءات والقرارات بعد انتهاء الامتحانات التربية تتخذ جملة من الاجراءات والقرارات بعد انتهاء الامتحانات

0
التربية تتخذ جملة من الاجراءات والقرارات بعد انتهاء الامتحانات
0
0
التربية تتخذ جملة من الاجراءات والقرارات بعد انتهاء الامتحاناتوزارة التربية
اعلنت وزارة التربية، الخميس، انها استطاعت وبكل جدارة من الحفاظ على سرية الاسئلة، وفي الوقت الذي اشارت الى انها راعت ظروف الطلبة والوضع الإستثنائي الذي يمر به العراق، اكدت انها ستبقي عملية التصحيح مركزية.
وقال وزير التربية محمد اقبال في بيان اليوم ,أن "اللجان الامتحانية واللجنة الدائمة التي وضعت الاسئلة استطاعت بكل جدارة المحافظة على سرية الاسئلة"، مشيرا الى ان "هذه اللجان بذلت جهوداً استثنائية وواصلت الليل بالنهار من اجل انجاح الامتحانات بكافة جوانبها".  
وأكد اقبال أن "الوزارة وكافة الكوادر العاملة راعت ظروف الطلبة والوضع الإستثنائي الذي يمر به العراق"، مبينا انها "اتخذت جملة من القرارات والتسهيلات وخففت الاجراءات إلى الحد الأدنى الذي لا يلقي بالثقل على كاهلهم وعوائلهم".  
وتابع اقبال ان "الوزارة ستبقي عملية التصحيح مركزية من اجل الحفاظ على مجهود الطلبة وعدم غبن المتميزين منهم ومنحهم استحقاقهم"، لافتا الى ان "الكوادر التدريسية في العراق اثبتت حرصها على سير العملية التربوية وأمانتها طيلة فترة الامتحانات التي جرت لطلبة السادس بكافة فروعه".  
وادى نحو 250 الف طالب وطالبة الامتحانات النهائية للصف السادس الاعدادي، فيما تقوم وزارة الاتصالات بقطع خدمة الانترنت لمدة ثلاث ساعات لضمان عدم تسرب الاسئلة الى مواقع التواصل الاجتماعي، او عبر تطبيقات الهواتف النقالة.
انتهى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع شبكة طلاب العراق الاخبارية. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظه © شبكة طلاب العراق الاخبارية

تصميم الورشه